يضع الزمان بصمته على وجوه البشر ولا تتغير المعالم و لكن قد تتغير الاحوال و قد ترجع لأصولها فى طبائع البشر و الأصل فى طبائع البشر الخسه و الدنائه عندما تدخل المصالح الشخصيه ، من ينقلب على غيرك سينقلب عليك يوماً ما و سترى منه وجهه القبيح الحقيقى
نحن لا نستحق الجنه الإ برحمة الله لما بداخلنا من ضغائن ، نظهر عكس ما نبطن ، نكتم ضغينتنا و غرورنا و نود للعالم ان يمشى وفق ارادتنا ، حقيقتنا سوداء و صحراء مقفره ولولا رحمة الله لظهرت علينا جميعاً من بعد بداية وعينا و ان كانت تظهر على الاطفال فى سن الوعى و الادراك و لذلك اسموه سن الرشد اى سن تعرف فيه سؤك و تنكره و سوء غيرك و تنافقه حتى و ان كنت صريح و واضح معه فحقيقتنا اننا لسنا ملائكه فنحن تشبعنا بكل صفات الشياطين الإ الانبياء و برغم ذلك ندعى الملائكيه و ان كان منا من يعى حقيقته يتخفى وراء ستار الوضوح و نفرض على الاخرين تقبلنا كما نحن !!!
نحن ابشع مخلوقات الله بعد الشياطين ولا استثنى نفسى كلنا سواء .... سواء .
بسنت ..
ولقد كرمنا بني ادم...اعترض علي السطر الاخير
ردحذفمعكى حق و لكن كل ابن ادم خطاء و لذلك سنحاسب الا السبعين الف سيدخلون الجنه بغير حساب انا هنا لا انكر استغفرنا و لكنى ركزت على " اذا تدخلت المصالح الشخصيه " سببت غيره او غضب او كلاهما معاً فقد يظهر على الانسان اسوء ما فيه
حذفانتي عممتي ..وجزمتي علي اانا اسوأ خلق الله...وده في حد ذاته يحسب عليكي ( نحن ابشع مخلوقات الله بعد الشياطين ) كام ممكن تحددي الأفعال
حذفمش لازم احدد افعال بذاتها انا قلت عندما تدخل المصالح الشخصيه التى يصاحبها غيره و غضب ، ثم احنا هنحاسب على افعالنا سواء اخطأنا او اثابنا مع اننا مكرمين زى ما قلتى لكن مع ذلك بنخطئ و نتمنى من الله ان ننول رحمته و يعفوا عنا
حذفقد يكون التعميم فيه خطاء و لكنى اردت التركيز على فكرة الخطأ فقط و لم و لن اعارض و اوردت انها غرائب مع ان النفس البشريه بها جمال صفات اخرى
حذفالاجابه عندك لكى ان تفصحى عن هويتك :))
ردحذف